اخبار تقنية

شركة ZOOM تتراجع عن بيان سابق ان لديها 300 مليون مستخدم نشط يومياً

الشركة العملاقة زووم “ZOOM” المتخصصة في انشاء غرف الاجتماعات عن بُعد والذي تتوسع لتلبية الطلب عليها بسبب جائحة فيروس كورونا، فقد عانت مؤخراً من مشاكل أمنية كان عليها ان توضحها وتقوم باصلاحها، اليوم افادت The Verge أن الشركة غيرت للتو منشور مدونة ، والذي كان قد أدرج سابقًا 300 مليون مستخدم نشط يوميًا إلى مشاركين نشطين. وتقول الشركة إن هذا الرقم تم تحريفه من قبل موظف لدى الشركة.
وفقًا لمتحدث باسم الشركة ، أبلغ الرئيس التنفيذي إريك يوان عن 300 مليون مشارك يوميًا في Zoom في ندوة عبر الإنترنت في وقت سابق من هذا الشهر.حيث تدعي الشركة أن أحد الموظفين كتب بعد ذلك منشورًا في مدونة يفسر هذا البيان على أنه تقرير عن المستخدمين النشطين يومياً ونشره في منشور المدونة في اليوم التالي.

يعد المستخدمون النشطون يوميًا مقياسًا يقيس عدد المستخدمين الفريدين يوميًا. من ناحية أخرى ، يمكن للمستخدمين المشاركين المشاركة في اجتماعات متعددة يوميًا ، وهو أمر يفعله معظمنا لأننا نعمل أكثر من المنزل ونحاول البقاء على اتصال بالعمل والأسرة. من المرجح أن يكون الرقم الثاني أعلى من ذلك بكثير ويعطي شعورًا متضخمًا بمستوى أداء الشركة.

يجدر الاشارة الى انه عندما تم اكتشاف الخطأ ، قالت الشركة إنها غيرت المعلومات ، لكنها لم تترك ملاحظة في البداية تفيد بتغيير نقطة البيانات ، أو إصدار أي نوع من البيانات العامة.

واضاف المتحدث “نريد أن نكون واضحين: تم الإعلان عن هذا لأول مرة في ندوتنا على الويب في 22 أبريل حيث كان عدد المشاركين 300 مليون يوميًا من قبل الرئيس التنفيذي للشركة إريك يوان. بالإضافة إلى الإشارة إلى المشاركين على أنهم “مشاركون” ، أشرنا إليهم عن غير قصد باسم “المستخدمين” و “الأشخاص”. عندما أدركنا هذا الخطأ في 23 أبريل ، قامت الشركة بتصحيح الصياغة إلى “المشاركين”.

وقال متحدث باسم الشركة لـ TechCrunch: “قمنا بتحديث المدونة بتذييل ، وقمنا بتحديث عدم الدقة في الماضي كما فعلنا في مدونة 1 أبريل ، ولكن بالنسبة لهذه المدونة بالذات كانت إشرافًا قمنا بتصحيحه الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق